سلمان للإغاثة يوزع عددا من السلال الغذائية في بنجلاديش وألبانيا

سلمان للإغاثة يوزع عددا من السلال الغذائية في بنجلاديش وألبانيا
وكالات

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم /الخميس/، بتوزيع عددا من السلال الغذائية في بنجلاديش وألبانيا.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن المركز وزع 12 طنا من السلال الغذائية في مدن جورباريا وفول باريا ومومن شاهي بجمهورية بنجلاديش استفاد منها 3000 فرد بواقع 500 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام في بنجلاديش لعام 2023.

كما وزع المركز 4 أطنان و20 كيلو جراما من السلال الغذائية في محافظة كوكس في ألبانيا استفاد منها 360 فردا، في إطار مشروع توزيع 2000 سلة غذائية في 34 محافظة ألبانية تحقيقا للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

وفي السياق ذاته، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع سلة إطعام رمضانية في موريتانيا للعام 2023، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا محمد بن عايد البلوي، وعدد من المسؤولين الحكوميين في موريتانيا.

ويستهدف المشروع توزيع 2686 سلة غذائية تزن 134 طنًا و300 كيلو جرام تشتمل على المواد الغذائية الأساسية يستفيد منها 16 ألفا و116 فردا في مدينة نواكشوط.

كما دشن المركز مشروع سلة إطعام رمضانية في جنوب إفريقيا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب إفريقيا سلطان بن عبد الله العنقري، وممثل جمعية العلماء في جنوب إفريقيا، حيث يهدف المشروع إلى توزيع 5 آلاف و924 سلة غذائية يستفيد منها 35 ألفا و544 فردا في مدن جوهانسبيرج، وروستنبرج، وكلير سدوب، وكيمبيرلي، وهيكتورسبريت، وميديلبيرج، وبيلا بيلا، وليمبو.

ودشن المركز المرحلة الثالثة من مشروع التدخلات في مجال الأمن الغذائي في إقليم بنادر بالعاصمة الصومالية مقديشيو لتأمين 4620 طنا من السلال الغذائية يستفيد منها 396 ألف فرد من المتضررين من الجفاف في معظم الأقاليم الصومالية.

وقال سفير المملكة لدى الصومال أحمد بن محمد المولد إن هذا المشروع يأتي امتدادا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالوقوف مع الشعب الصومالي والمساهمة في تخفيف معاناته الراهنة من خلال تقديم حزمة مساعدات إنسانية وإغاثية متنوعة.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع سلة إطعام في طاجيكستان لعام 2023، حيث يستهدف المشروع توزيع 2760 سلة غذائية يستفيد منها 13 ألفا و800 فرد في طاجيكستان.

أهم الأخبار