تحسن مستمر لليرة.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023

تحسن مستمر لليرة.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، حيث استقر سعر الأخضر مقابل الليرة، في السوق السوداء والبنوك والصرافات.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

حقق سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة نحو 10900 ليرة للدولار الواحد، داخل مصرف سورية المركزي.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو مستوى 11704.87 ليرة، في مصرف سورية المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبحسب نشرة الصرف، حقق متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك نحو 8585 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

حافظ سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء على مستواه عند 13550 ليرة للشراء، و13750 ليرة للبيع.

وبحسب التعاملات، فإن 100 دولار في السوق السوداء تسجل نحو 1.355 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

استقر سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في السوق السوداء داخل سوريا عند مستوى 14506 ليرات للشراء، و14725 ليرة للبيع.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وصل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 502 ليرة للشراء، و511 ليرة للبيع.

وانتشرت الأخبار في سوريا خلال الفترة الأخيرة باستئناف العمل على تصنيع السيارات محلياً في جميع الأوساط، لتحقيق أحلام شريحة أكبر من المواطنين في امتلاك سيارة عبر كسر أسعار المستعمل من خلال زيادة عرض السيارات الجديدة بالأسواق، وفقًا لصحف محلية.

وقال نائب المدير العام لمؤسّسة رجال الأعمال العرب والسوريين عامر ديب إنه تواصل مع العديد من مصنعي السيارات بالسوق المحلي لمعرفة آرائهم حول قرار استئناف تجميع السيارات "البنزين والكهرباء".

وأوضح أن القرار يفتح مجالاً استثمارياً كبيراً، ويحرك رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، ويؤمن فرص عمل جديدة، بجانب تنشيط وزيادة الإنتاج، مضيفًا أن تأمين المتطلبات المعيشية للمواطن أولى من استيراد قطع للسيارات، إلا أن تنشيط القطاع يعني تنشيط الاستثمار وخلق قدرة شرائية من خلال الأرباح المحققة.

وأضاف أن قرار استئناف التصدير هو قرار اقتصادي وتجاري واجتماعي شامل، مشيرًا إلى أن إمكانية تصدير السيارات تحتاج لعامين بحد أدنى، ولضمان استقرار وانسيابية المواد الأولية الداخلة في صناعة السيارات ورفع مدخلات هذه الصناعة محلياً.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار