يونيسيف تصدر تحذيرًا عاجلًا بعد الهجمات على مخيم جباليا

يونيسيف تصدر تحذيرًا عاجلًا بعد الهجمات على مخيم جباليا

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن قلقها البالغ بسبب الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا لمدة يومين متتاليين. وأكدت المنظمة الأممية أن "المنازل قد سقطت أسفل الأنقاض، مما أسفر عن وفاة المئات وإصابة العديد من الأطفال والمدنيين."

وبحسب تقرير للأمم المتحدة، جاءت هذه الهجمات بعد 25 يومًا من القصف المتواصل على المنطقة. وأشارت التقارير إلى أن هذا القصف المستمر قبل الهجوم على المخيم أدى إلى وفاة أكثر من 3500 طفل وإصابة أكثر من 6800 طفل.

من جهتها، أكدت يونيسيف أن هذا يعني مقتل أو إصابة أكثر من 400 طفل يوميًا على مدار 25 يومًا متتاليًا. وأكدت المنظمة أنه بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب أن يتمتع المدنيون والأطفال اللاجئين والمستوطنين داخليًا بالحماية.

وأشارت يونيسيف إلى أن الهجمات على المناطق السكنية المكتظة بالسكان يمكن أن تؤدي إلى آثار عشوائية وغير مقبولة، وشددت على أن الأطفال يعانون بالفعل من الكثير. وقالت المنظمة إنه يجب وقف القتل واعتقال الأطفال وأن الأطفال لا يجب أن يكونوا هدفًا للهجمات.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار وحماية الأطفال، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق في قطاع غزة وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار