من بينهم عهد التميمي.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال العشرات في الضفة الغربية

من بينهم عهد التميمي.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال العشرات في الضفة الغربية

رحب الوزير المتطرف إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الناشطة الفلسطينية عهد التميمي قائلاً: "تحية لقوات الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت عهد التميمي من النبي صالح، التي أدينت سابقًا بمهاجمة جنود الجيش الإسرائيلي" وأضاف بن غفير أنه منذ اندلاع الحرب أعربت التميمي عن تعاطفها ودعمها للبشر (النازيين) -على حد وصفه- على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه يجب عدم التسامح مع الإرهابيين وداعمي الإرهاب" حسب زعم الوزير المتطرف.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد واصلت اليوم الاثنين عمليات دهم المنازل وتنفيذ جملة من الاعتقالات بحق 66 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، وكان الأغلبية العظمى من هؤلاء المعتقلين من مدينة القدس المحتلة.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن عمليات الاعتقال شملت 35 فلسطينيًا من القدس، من بينهم أسرى سابقون ومستشار محافظة القدس للشؤون الإعلامية، معروف الرفاعي.

ومن شمال الضفة الغربية، تم اعتقال 8 أشخاص من نابلس و6 من جنين واثنين من قلقيلية وواحد من طولكرم، بالإضافة إلى شابين من سلفيت.

وفي جنوب الضفة الغربية، تم اعتقال 8 أشخاص، من بينهم امرأة من محافظة الخليل، ورجل من بيت لحم.

قامت القوات الإسرائيلية أيضًا بالاعتقال للأسيرة المحررة عهد التميمي من قرية النبي صالح في رام الله، إلى جانب اثنين آخرين من مخيم الأمعري ودير قديس برام الله.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن عدد الاعتقالات التي نفذها الاحتلال منذ السابع من الشهر الماضي بلغت 2150 حالة، وهذا لا يشمل المعتقلين من قطاع غزة بما فيهم العمال المحتجزين حتى الآن، بالإضافة إلى الذين تم اعتقالهم من الضفة لاحقًا

وأكدت أن حملات الاعتقال المتواصلة استهدفت جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال وكبار السن والنساء، وشملت مئات الأسرى السابقين الذين قضوا سنوات عديدة في سجون الاحتلال.

أهم الأخبار