القمص بيجول: الكويت رمز التسامح ونصلي لأجل أن تبقى واحة أمن وأمان

القمص بيجول: الكويت رمز التسامح ونصلي لأجل أن تبقى واحة أمن وأمان
العميد زياد الخطيب والقمص بيجول (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعرب راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، عن تمنياته للكويت بالخير والرفاه، تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح.

وقال: «نصلي دوما لأجل أن تبقى الكويت واحة أمن وأمان، ورمزا للتعايش والتسامح».

جاء ذلك خلال زيارة مدير عام مديرية أمن حولي بالإنابة، العميد زياد الخطيب، يرافقه عدد من قيادات أمن ومرور محافظة حولي، النقطة الأمنية مقابل كنيسة حولي للاطلاع على الأوضاع الأمنية، بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية، وفق صحيفة «السياسة»، الأحد.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد القمص بيجول الأنبا بيشوي، كما قام العميد الخطيب بزيارة الكنيسة.

شكر خاص لوزارة الداخلية

وقدم القمص بيجول خالص شكره إلى رجال وزارة الداخلية بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد.

وعبر راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت عن امتنانه لجهد الجميع، في توفير درجات الأمن والأمان في ربوع دولة الكويت وفي محيط الكنائس ودور العبادة.

اقرأ أيضا:

الكنيسة المصرية بالكويت تتزين تضامنا مع الشعب الكويتي في احتفالاته الوطنية

وكان راعي الكاتدرائية المرقسية قد قال: «نبارك لدولة الكويت وشعبها الأصيل ولكل محبي قيم السلام والمحبة والتسامح وكل الساعين إلى النهضة والتطور، نبارك لهم تولي حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مسند الإمارة».

وأشاد بالمشهد الحضاري الذي يرسمه شعب الكويت في الانتقال السلس والتوافقي للسلطة، وذكر أن ذلك يعكس الطبيعة التي نشأ عليها الشعب الكويتي وتقاليده الراقية والأصيلة ومستوى التفاهم بين كافة أطيافه.

وفي السياق، جدد القمص بيجول تعازي الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، يتقدمهم قداسة الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكنيسة القبطية، ونيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى وكهنة كاتدرائية مارمرقس بالكويت لوفاة المغفور له بإذن الله أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد.

أهم الأخبار