الجثث لاتجد من يدفنها بالشوارع..

جيش الاحتلال يرتكب 19 مجزرة في يوم واحد بغزة.. و«الأونروا» تستغيث

جيش الاحتلال يرتكب 19 مجزرة في يوم واحد بغزة.. و«الأونروا» تستغيث
صلاة الجنازة على شهداء غارة إسرائيلية في غزة أف ب
القاهرة: «خليجيون»

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مجازر جديدة ضد سكان قطاع غزة العزل، على مدار الساعات الماضية، فيما تستغيث وكالة «الأونروا» من قلة الاعتمادات المالية على إثر تعليق دول مساهماتها المالية.

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الأحد استشهاد 165 فلسطينيا وإصابة 290 آخرين جراء استمرار عدوان الإحتلال الإسرائيلي على القطاع خلال ال 24 ساعة الماضية.، وفق وكالة «رويترز».

وحسب بيان السلطات ارتكبت قوات الإحتلال 19 مجزرة خلال الساعات الماضية ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن عدد الشهداء منذ بدء عدوان الإحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي ارتفع الى 26422 شهيدا و 65087 مصابا.

كانت السلطات الصحية في قطاع غزة ذكرت في وقت سابق أن الأهالي اضطروا إلى دفن 150 شهيدا في ساحة مجمع ناصر الطبي) بمدينة خانيونس) نتيجة حصار قوات الاحتلال.

المستشفيات تتداعى ونزوح المزيد

في المقابل حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد من أن المنشآت الطبية باتت على شفا الانهيار في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة التي تتركز فيها الآن الحملة العسكرية الإسرائيلية فيما احتدمت المعارك في أنحاء القطاع.

وقال سكان إن طائرات ودبابات إسرائيلية دكت مناطق في مدينة غزة شمال القطاع أيضا وهي منطقة تسحب إسرائيل قواتها منها ببطء. ويمكن سماع دوي إطلاق نار واشتباكات في بيت لاهيا وجباليا القريبتين من مدينة غزة.، وفق الوكالة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه منخرط في «معارك شرسة» في خان يونس حيث ادعى أن القوات «قضت على إرهابيين وحددت موقع كميات كبيرة من الأسلحة».

في السياق قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكذلك حركة الجهاد الإسلامي إن مقاتلين اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في عدة مناطق في أنحاء القطاع ليل السبت. وقالت حماس إن مقاتلي كتائب القسام دمروا دبابتين إسرائيليتين في خان يونس.

الأونروا تستغيث

واشتدت المعارك في وقت حث فيه مسؤولون من الأمم المتحدة ووكالات إغاثة الدول على إعادة النظر في قرار وقف التمويل لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأوقفت تسع دول على الأقل التمويل إثر اتهامات من إسرائيل لبعض موظفي الأونروا بالضلوع في هجمات شنتها حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن 165 فلسطينيا قتلوا وأصيب 290 في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة مما رفع العدد الإجمالي للقتلى في الضربات الإسرائيلية منذ بدء الحرب إلى 26422 قتيلا و65087 مصابا.

ولا يُفصل المسؤولون في القطاع الذي تديره حماس عدد المسلحين والمدنيين في إحصاء القتلى والمصابين.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن غارة على منزل في حي بمدينة غزة قتلت ثمانية أشخاص.

وشنت إسرائيل الحرب التي تقول إنها تهدف للقضاء على حماس بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة عبر الحدود والذي قال مسؤولون إسرائيليون إنه أسفر عن مقتل 1200 واحتجاز نحو 240.

إعاقة جهود الإغاثة

وأفاد مسعفون فلسطينيون وسكان إن إسرائيل واصلت قصف المناطق المحيطة بالمستشفيين الرئيسيين في خان يونس، مما أعاق جهود فرق الإغاثة للاستجابة لنداءات يائسة من محاصرين وسط القصف الإسرائيلي.

خليجيون| هل تحولت حرب غزة إلى ملف استخباراتي؟

صراع الديناصورات والفريسة على مسرح التكنولوجيا

أهم الأخبار