اتهمه بنشر الأفكار المتطرفة ضد أميركا واليهود..

وائل غنيم يتقدم ببلاغ ضد عبد الله رشدي لـ«إف بي آي»

وائل غنيم يتقدم ببلاغ ضد عبد الله رشدي لـ«إف بي آي»
وائل غنيم وعبدالله رشدي. خليجيون
القاهرة: «خليجيون»

تقدم النشاط المصري وائل غنيم ببلاغ لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي «إف بي آي»، ضد مواطنه الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، يتهمه «بنشر الأفكار المتطرفة ضد أميركا واليهود والمثليين».

وقال غنيم، في منشور عبر حسابه على منصة «إكس» (تويتر): «اتصلت اليوم بالإف بي آي بولاية مينسوتا وقدمت بلاغا رسميا ضد المدعو عبد الله رشدي، واتهمته بنشر الأفكار المتطرفة ضد أميركا واليهود والمثليين.. وأنه يبرر التحرش الجنسي وسبق لإنسانة عراقية اتهامه بالاعتداء الجنسي والجسدي عليها».

وتابع: «لمن لا يعلم المتحرش عبد الله رشدي حصل على فيزا أميركية تمنح للمشايخ ويحق له الخطابة داخل مساجد أميركا».

وأثارت تغريدة وائل غنيم تفاعلا وردود فعل بين النشطاء والمغردين، حيسث علق أحدهم: «شكلك مهاجر ولا تعرف بالقانون الجنائي.. المباحث الفيدرالية مختصين فقط بالقضايا الجنائية ولا ما تعرف ما هي القضايا الجنائية وعلشان تتملص من الردود القانونية حاولت الالتفاف. طبعا يعتبر هذا بالقانون الامريكي نوع من الخداع. روح اسأل اي محامي وقبل ما تسأل جهز 3 الف دولار قيمة استشارة.

وكتب آخر: «أنت زعلان علي أمريكا واليهود.. ولا على المثليين.. يا أخي أنت بقيت كده ليه وإزاي مش فاهم.. والمصيبه أن فيه ناس بتحييك علي كده».

لكن مدونة كتبت مؤيدة لحديث وائل غنيم: «والله ما قصرت أشكال عبد الله رشدى مش لازم يتسكت عليها بفكرها المتطرف».

وكتب شخص آخر: «بغض النظر عن الخلاف بينك وبينه وأنا بصراحة لا أعرفه بحسب إني بعيد عن جو الإعلامي في مصر لكن استفزني كلامك، هل قدمت بلاغات بمن قتلوا لآلاف البشر في البلاد العربية وكانوا في مواقع الحكم أو من طبل وأيد الظلم والذين زاروا أميركا وكثيرين منهم موجودين هناك اما زوار او مقيمين».

وخلال الفترة الماضية، اعتاد عبد الله رشدي على نشر تدوينات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم الشعب الفلسطيني، وتهاجم الاحتلال الإسرائيل جراء جرائمه ضد قطاع غزة.

وفي حين لم يرد رشدي على مزاعم وائل غنيم، نشر الداعية الإسلامي المصري سلسلة تغريدات خلال الساعات الأخيرة على منصة «إكس» تعبر عن دعمه للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن أي تعاطف مع الجرائم الإسرائيلية خيانة.

يذكر أن وائل غنيم اشتهر خلال السنوات الأخيرة بمواقف متناقضة تتصل بالقضايا والأحداث الجارية على الساحة، في حين اتهمه البعض بالخلل العقلي، خاصة بعد ظهوره المتكرر وهو يتناول المخدرات في بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان غنيم أيقونة الثورة المصرية في الخامس والعسرين من يناير 2011، قبل أن يختفي من المشهد بعد الانتقال إلى الولايات المتحدة الأميركية، لكنه ظهر لاحقًا بمشاهد غير معهودة وهو يهزي أمام الكاميرا.

اقرأ أيضًا:

وائل غنيم يعلن عودته لمصر فى زيارة عائلية: سعيد بالتواجد وسط أهلى وأصدقائى

أهم الأخبار