مرتضى منصور: عادل حمودة شتم نجيب ساويرس.. وهذه قصة أحمد بهجت و«الحذاء»

مرتضى منصور: عادل حمودة شتم نجيب ساويرس.. وهذه قصة أحمد بهجت و«الحذاء»
نجيب ساويرس
القاهرة: «خليجيون»

تحدث المحامي المصري مرتضى منصور عن الخلاف بين الكاتب الصحفي عادل حمودة ورجل الأعمال نجيب ساويرس، قائلا إن حمودة سب ساويرس وكل مصر.

وفي مقطع من حلقة جديدة لبرنامج «الصندوق الأسود» الذي يبث عبر منصات «القبس» الكويتية على مواقع التواصل، وجه مقدم الإعلامي الكويتي عمار تقي سؤالا لمنصور، عن علاقة نجيب ساويرس بموضوع عادل حمودة.

الخلاف بين عادل حمودة ونجيب ساويرس

وعمل حمودة رئيسا لتحرير مجلة «روزاليوسف» الحكومية، وبعدها انتقل ككاتب بصحيفة «الأهرام» الرسمية وعمل وأسس الإصدار التاني من جريدة «صوت الأمة» المستقلة، ورئيسا لتحرير جريدة «الفجر» المستقلة.

ورد رئيس الزمالك السابق: «لأنه كان شاتمه وشاتم أحمد بهجب مؤسس قناة دريم - الله يرحمه كان شخصية محترمة - كان بيذيع على قناة دريم فقرة فيها واحد شبهي ماسك جزمة (حذاء) بيضرب واحد شكل عادل حمودة، لمدة ست أو سبع شهور».

وتابع منصور عن حمودة: «هو كان مضايق البلد كلها.. كل البلد كانت قرفانة منه.. وهو لغاية دلوقتي بيقعد يفتي كده».

مرتضى منصور وأحمد بهجت

وعن نجيب ساويرس قال مرتضى منصور: «هو دلوقتي أي حد يخش فيه شمال يقوله هجيبلك مرتضى منصور.. يفتكر بقى إن أنا دمث الخلق.. .والله أول مرة يا دكتور أعرف إن مرتضى دمث الخلق امبارح».

ونجيب ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، نجل أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم الأم المتعددة النشاطات، وأسس مجموعة «أون» الإعلامية.

واختتم المقطع المصور بقول منصور: «أنت عارف لما حد واخد جايزة نوبل في قلة الأدب وبعدين تيجي تسحبها منه.. طبعا أيامها كنت صغير برضو».

عادل حمودة
عادل حمودة

ورجل الأعمال الراحل أحمد بهجت هو مؤسس أول قناة فضائية مصرية (دريم) وتوفي في العام 2021 أثناء رحلة علاج خارج مصر.

الخلافات بين حمودة وساويرس

وكانت الخلافات بين حمودة وساويرس بدأت في نهاية عقد التسعينات من القرن الماضي، حين نشرت إحدى الصحف المصرية تقرير حول بيان لجماعة إرهابية تعلن فيه تهديدها باغتيال رجال أعمال مسيحيين، ولم يهتم ساويرس بالأمر في بدايته، لكن عادل حمودة نشر في مجلته تقريرا يبين خط سير ساويرس واسرته على حد وصفه إذ قال: «وضمن تفاصيل الموضوع معلومات عن مكان سكني وعملي وخط سيري اليومي، وكأنه يضع تلك المعلومات بالفعل أمام أي جماعة إرهابية لاغتيالي أو لإلحاق الأذى بزوجتي وأبنائي».

عمار تقي ومرتضى منصور
عمار تقي ومرتضى منصور

مرتضى منصور والصندوق الأسود

ويقدم عمار تقي برنامج «الصندوق الأسود» عبر منصات «القبس» الكويتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب».

اقرا أيضا:

مرتضى منصور: الشعراوي كان صديقي والدولة حاولت توريطه في قضية الريان

مرتضى منصور يكشف كواليس اعتقال الريان ومحاولة زكي بدر تهريبه

فيديو: مرتضى منصور يطالب قناة «الجزيرة» بـ 20 مليار دولار

بالفيديو: مرتضى منصور ينكأ جرحا مع عادل إمام عمره 40 عاما

مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به

كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا، وتحدث عن علاقته بالزعيم عادل إمام، كما تحدث عن النحاس باشا ومحمد نجيب وكراهية ناصر لهما، وطالب قناة الجزيرة القطرية بتعويض 20 مليار دولار لبثها تقرير عن تركه القضاء.

أهم الأخبار