سيرين عبد النور ترصد حياة بيروت بعد الانفجار في "أسرار النسيان"

سيرين عبد النور ترصد حياة بيروت بعد الانفجار في "أسرار النسيان"

أثار المخرج السوري فوز طنجور حماس محبي الفن بإعلانه عن لقاء فني استثنائي يجمع بين الفنانين قيس الشيخ نجيب وسيرين عبد النور في مسلسل "أسرار النسيان"، الذي يتألف من 15 حلقة، وقد انتهى الفريق الإنتاجي من تصوير جميع مشاهده في مدة قصيرة، تجاوزت الخمسين يومًا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعرب طنجور عن تجربته خلال تصوير المسلسل عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، حيث قال: "كل شيء في بيروت يظهر كأنه متراص وقريب جداً من الانفجار، من الأبواب المفتوحة للهواء إلى النوافذ، ومن الأبنية الخرسانية إلى دور النشر، وحتى صلوات الأمهات ورسائل المهاجرين الصوتية عبر واتساب".

وأضاف: "العشاق وعناقيد العنب ورفوف الحمام، وأعشاش العصافير، ومولدات الكهرباء، ومحلات الصرافة وبيع الكتب المستعملة والشاورما، وحتى دور السينما المهجورة، وشارع الحمرا الذي يظل مغلوباً على أمره، كلها تفاصيل تجسد حياة بيروت".

وفي ختام كلماته، شدد طنجور على تسجيل ذاكرة المدينة وحمايتها من النسيان من خلال كاميرا "أري" الألمانية الصنع، مشيراً إلى أن كل شيء في بيروت يجعله يتذكر مسقط رأسه في الشام، وقال: "اثنان وخمسون يوماً في بيروت أحاول أن أفتح عيني على وسعهما، وأبصر روح المدينة، وأخبئها في قلب الكاميرا لتسجل ذاكرتنا وتحمينا من النسيان".

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار