بث مباشر.. شاهد مباراة إيران وسوريا في بطولة كأس آسيا

بث مباشر.. شاهد مباراة إيران وسوريا في بطولة كأس آسيا
منتخب سوريا (الإنترنت)
القاهرة.. نصر عبد المنعم

يترقب عشاق الكرة الأسيوية مواجهات قوية اليوم الأربعاء ضمن منافاسات بطولة كأس آسيا المقامة حاليا فى قطر.

ويقدم «خليجيون» خدمة البث المباشر لكل المباريات في البطولة الأسيوية القوية.

ويخوض منتخب سوريا، بقيادة هيكتوركوبر، مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب إيران فى المباراة التى ستجمعهما على ملعب استاد عبد الله بن خليفة الأربعاء فى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا المقامة حاليا فى قطر.

موعد مباراة منتخب إيران ومنتخب سوريا

من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على إستاد «عبد الله بن خليفة» بدولة قطر.

يبحث منتخب سوريا، المتأهل للمرة الأولى في تاريخه للدور الثاني في سابع مشاركة له، عن وضع حد لنحو 50 عامًا لم يحقق فيها الفوز على إيران.

ويحتاج نسور قاسيون لفك العقدة إلى جهود مضاعفة نظرا لقوة المنتخب الإيراني أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، وهذا يتطلب أداء ومستوى وحضورًا مغايرًا عن الشكل الذي ظهروا عليه في مبارياتهم الثلاث بالدور الأول والذي غلب عليه الأسلوب الدفاعي المفضل عند مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويلتقي الفائز من مباراة سوريا وإيران مع نظيره الفائز من مواجهة البحرين واليابان في دور الثمانية يوم 3 فبراير علي استاد ملعب المدينة التعليمية.

وصعد المنتخب السوري من دور المجموعات في كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الحصول على المركز الثالث برصيد 4 نقاط من تعادل مع أوزبكستان وفوز على الهند.

تشكيل سوريا المتوقع ضد إيران: 4-4-2

في حراسة المرمى: أحمد مدنية

خط الدفاع: مؤيد العجان - ثائر كروما - أيهم أوسو - عبد الرحمن أويس

خط الوسط: عمار رمضان - إيزيكيل هام - جليل إلياس - محمود الأسود

خط الهجوم: عمر خربين - إبراهيم حصار

رحلة تأهل المنتخب السوري

ونجح المنتخب السوري في التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بعد فشله بذلك في ست مشاركات سابقة، وذلك بعد حلوله ثالثاً في المجموعة الثانية.

بينما تأهل المنتخب الإيراني متصدراً لمجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط وذلك بعد ثلاثة انتصارات متتالية على فلسطين وهونج كونج وأخيراً الإمارات حيث تصدر المنتخب الإيراني الذي توج باللقب 3 مرات، المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط.

وتأهلت إيران لثمن النهائي بعد أن سجلت 7 أهداف واستقبلت 2، بينما سوريا سجلت هدفا وحيدا واستقبلت مثله.

وتواجه منتخبا سوريا وإيران، من قبل 29 مرة وفازت إيران في 17 مواجهة، بينما انتصرت سوريا في مباراة كانت عام 1973 بالتصفيات المؤهلة للمونديال، وحسم التعادل 11 مواجهة وسجلت إيران 50 هدفا، بينما أحرز نسور قاسيون 15 هدفا.

يعد منتخب إيران الذي يقوده المدرب أمير قلعة نويي، من أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس آسيا هذه النسخة حيث قاد أمير قلعة نويي منتخب إيران، في 13 مباراة فاز 11 وتعادل 2، ولم يتذوق طعم الخسارة أبداً حتى الآن.

ويمتلك منتخب إيران مجموعة من اللاعبين البارزين على رأسهم مهدي طارمي مهاجم بورتو، سردار أزمون نجم روما، سامان قدوس لاعب برينتفورد وصادق محرمي مدافع دينامو زغرب.

أهم الأخبار