حقيقة العثور على نسخة قديمة من القرآن الكريم في قاع البحر

حقيقة العثور على نسخة قديمة من القرآن الكريم في قاع البحر
العثور على نسخة قديمة من القرآن الكريم في قاع البح
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه غواص عثر على نسخة قديمة من القرآن في أعماق البحر، وسط حالة من الدهشة، متسائلين كيف حافظت هذه النسخة على حالتها طوال هذه المدة.

حقيقة فيديو ظهور نسخة من القرآن الكريم في قاع البحر

ويظهر المقطع وجود مصور في قاع البحر عثر على صندوق به رفات أحد المتوفين، ويحمل هذا الصندوق الذي وجده بين الحجر، ثم يظهر شخص آخر في المقطع يتحدث عن نسخة نادرة للقرآن الكريم، وفق موقع «الحرة».

وربط المتابعون بين الصندوق وشكله الذي يشبه في نقشه أشكال عربية، وبين اكتشاف نسخة قديمة من القرآن الكريم، إلا أن المقطع لا يرتبط باكتشاف نسخة قديمة للقرآن الكريم تعود للقرن الثامن عشر.

تعليقات المتابعين حول اكتشاف نسخة القرآن الكريم بقاع البحر

وحظى مقطع الفيديو بانتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وآلاف المشاركات والتعليقات، غير المصدقة للعثور على نسخة من القرآن الكريم في قاع البحر.

وعلق أحد الناشرين للفيديو قائلاً: «غواص أميركي يعثر في البحر على صندوق به مصحف مطبوع من القرن الثامن عشر»، إلا أن الصندوق الذي عثر عليه في قاع البحر ليس قرآنا كما زعمت العديد من الصفحات.

حقيقة العثور على القرآن في قاع البحر

وعند البحث عن أصل مقطع الفيديو تبين أنه يعود إلى عام 2019، حين نشر صاحبه مجموعة من المشاهد التي تثبت عثور شخص على مجموعة من رفات ميت في قاع البحر.

ويظهر من مجموعة الفيديوهات التي نشرها صاحب القناة، أنه شخص يهوى ممارسة رياضة الغطس وينشر مقاطع تظهره وهو ينتشل أغراضاً يقول إنّه عثر عليها في قعر البحر.

وعلق أحد الناشرين للفيديو قائلا: «تحول هذا المشهد من فيديو ممتع إلى فيديو جدي بسرعة كبيرة. ما زلت أشعر بالسوء الشديد لأخذ رفات الشخص، ولكن للأسف لم أكن أعرف إلا بعد فوات الأوان. أشعر بالارتياح لأنني تمكنت من إعادة الرفات إلى مكانه الصحيح».

وفي نهاية الفيديو يظهر الغطاس وهو يعيد الصندوق مرة أخرى إلى المياه بعدما اكتشف أنها تعود لشخص ميت.

مشهد العثور على نسخة قديمة من القرآن الكريم

أما عن المشهد الأخير في الفيديو فهو يعود لشخص يتحدث عن العثور على نسخة قديمة من القرآن الكريم تم العثور عليها في عام 2015، وهي نسخة قديمة للقرآن الكريم مترجمة للإنكليزية طُبعت في بريطانيا عام 1734، حسب قوله.

وقد عمد الناشرون على تزيف حقيقة هذه المقاطع وربطها ببعض من أجل الإيحاء بأن الصندوق الذي تم اكتشافه في قاع البحر، يوجد به نسخة قديمة من القرآن مازالت محتفظة بقيمتها إلى الآن، والحصول على تفاعل وتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أقرا أيضا: مقتل متحول جنسياً طعنا بالسكاكين في جنوب العراق

أهم الأخبار