جامعة أم القيوين توقع مذكرة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعلمية

جامعة أم القيوين توقع مذكرة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعلمية
جامعة أم القيوين

وام/ وقعت جامعة أم القيوين ومؤسسة صِحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف (AIJRF) مذكرة تعاون أكاديمية و تطبيقية، لدمج وتعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدورات الأكاديمية التطبيقية و في العديد من المساقات التعليمية بجامعة أم القيوين.

وقع المذكرة الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين و الدكتور محمد عبد الظاهر الرئيس التنفيذي لمؤسسة صِحافة الذكاء الاصطناعي.

و نصت المذكرة على إدماج كافة تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعلمية بالجامعة لتتنوع بين التطبيقية و النظرية، و إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة في جميع التخصصات بمرحلة البكالوريوس التزود بخبرات معرفية تساعد على دعم تفوقهم الأكاديمي وصقل مهاراتهم العملية.

و قال الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين إن هذه المذكرة تأتي بالتوافق مع رؤية حكومة الإمارات و أساليب التعليم المعتمدة في الجامعة و التي تتوافق في صناعة مستقبل التعليم مع تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي، و العمل على تعزيز مهارات الطلبة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، مضيفا أن المذكرة ستعمل على إدماج العديد من التطبيقات في كافة المساقات داخل الجامعة، بما يعزز مهارات الفريق الأكاديمي، ونقل تلك الخبرات إلى الطلاب لتخريج جيل للمستقبل بمهارات أكثر ابداعية.

و من جهته أكد الدكتور محمد عبد الظاهر أن مؤسسة صِحافة الذكاء الاصطناعي من خلال المذكرة على استعداد كامل لنقل كافة تجاربها في الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى بكافة أشكاله إلى الفريق الأكاديمي في الجامعة، إلى جانب دعمها للمؤتمرات العلمية المشتركة، والنشر العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي والعلوم الإنسانية داخل الجامعة.

أهم الأخبار