ملتقى الاستثمار السنوي 2023 يرسم خريطة الاقتصاد العالمي من أرض الإمارات

ملتقى الاستثمار السنوي 2023 يرسم خريطة الاقتصاد العالمي من أرض الإمارات

انطلقت أمس الاثنين وعلى مدارس 3 أيام فعاليات الدورة الثانية عشرة من ملتقى الاستثمار السنوي 2023، والذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يأتي ضمن جهود الدولة لتعزيز مكانتها الاقتصادية.

يشكل ملتقى الاستثمار السنوي 2023 الذي تحتضنه أبوظبي منصة اقتصادية عالمية رائدة تُسهم في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي المستدام.

ملتقى الاستثمار السنوي نجح على مدار تعاقب دوراته السابقة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الاستثمار العالمية والعمل قدما على دفع مسيرة التنمية خلال الخمسين عاما القادمة.

يأتي الملتقى هذا العام تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار".

وتشهد الدورة الـ12 من الملتقى مشاركة أكثر من 600 متحدث في أكثر من 160 جلسة حوارية وحضور 44 وزيرا و18 رئيس منظمة عالمية من 170 دولة حول العالم إضافة إلى مشاركة ما يزيد على 70 دولة في المعرض المصاحب للملتقى و50 شركة صينية يونيكورن "الشركات التي تتخطى قيمتها المليار دولار" مع توقعات باستقطاب الحدث أكثر من 12 ألف زائر.

ويأتي تنظيم الدورة الـ12 من الملتقى في أبوظبي التي رسخت مكانتها وجهة مفضلة ومزدهرة للأعمال والاستثمارات، كنتيجة طبيعية لقدرتها الاستباقية ومرونتها في التعامل مع التغييرات والمستجدات ولتحفيز ودعم الفعاليات والمواهب الملائمة والخروج بحلول مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

ويتيح ملتقى الاستثمار السنوي لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال المجال للالتقاء وعقد الاتفاقات والشراكات الاستراتيجية وتوسعة نطاق أعمالهم وفتح قنوات جديدة من العمل الذي توفره المجالات الاستثمارية المتاحة التي تزخر بها دولة الإمارات وإمارة أبوظبي في كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار