صادرات السيارات الصينية ترتفع 59.7% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام

صادرات السيارات الصينية ترتفع 59.7% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام

تواصل الصين تحقيق إنجازات ملموسة في صناعة السيارات، حيث تتجه بثبات نحو تصدر قائمة أكبر مصدري السيارات في العالم خلال العام الحالي، وذلك بعد تجاوز صادراتها للسيارات خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام حاجز 3.9 مليون وحدة.

وقد سجلت الصين أداءً مميزًا في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ حجم صادراتها من السيارات 1.07 مليون سيارة، تجاوزت بها اليابان للمرة الأولى، محققة مكانة متقدمة كأكبر مصدر للسيارات على مستوى العالم.

وشهدت الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي زيادة في حجم الصادرات بلغت 59.7 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إجمالي الصادرات إلى 3.92 مليون وحدة.

وفي تصريحات لوكالة أنباء شينخوا الصينية، أكد وانغ شيا، رئيس مجلس قطاع السيارات الفرعي التابع للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، أن الصين ستتصدر بالتأكيد قائمة أكبر مصدري السيارات في العالم خلال هذا العام.

وأوضح شيا أن صناعة السيارات الصينية تحققت تقدمًا قويًا في الأسواق العالمية، على الرغم من التحديات الدولية المعقدة والبيئة الاقتصادية الصعبة.

وأشار إلى أن قيمة صادرات صناعة السيارات الصينية كانت تبلغ 1.56 مليار دولار أمريكي فقط في عام 2001، بمشاركة قليلة تبلغ 0.65 في المائة من الإنتاج العالمي. وفي معاكس لهذا، ارتفعت قيمة الصادرات في الأشهر الثمانية الأولى من عامنا الحالي إلى 122 مليار دولار، ممثلة 5.5 في المائة من إجمالي الصادرات العالمية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار