التآلف الإسلامي الوطني: الخلية الإرهابية في الكويت جزء من مخطط صهيوني كبير

التآلف الإسلامي الوطني: الخلية الإرهابية في الكويت جزء من مخطط صهيوني كبير
الشرطة الكويتية. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

ذهب التآلف الإسلامي الوطني في الكويت إلى أن ضبط الخلية الإرهابية قبل أيام التي خططت لمهاجمة دور عبادة شيعية، يأني في وقت يشهد فيه العالم بدور الكويت تجاه القضية الفلسطينية، وموقفها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ودعا التآلف، في بيان الجمعة، الحكومة إلى تعزيز قيم الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية عبر مختلف الوسائل خاصة في المناهج الدراسية، مؤكدا «هذه المؤامرة لن تزيدنا كشعب إلا إصراراً على وحدتنا وتلاحمنا»

التآلف الإسلامي الوطني، وفق تعريفه هو «توجه كويتي شعبي، ينطلق من الإسلام ديناً ومن تعاليم القرآن منهجاً ومن القيم الأخلاقية مساراً ومن العدالة الاجتماعية وحفظ المصالح الوطنية العليا هدفا».

بيان التآلف الإسلامي الوطني حول الخلية الإرهابية

وجاء في البيان المنشور على موقع «إكس»: «تأتي هذه الحادثة في وقت يشهد فيه العالم بدور الكويت المبدئي حكومة وشعباً تجـاه القضية الفلسطينية والأحداث الجارية في فلسطين المحتلة من حرب إبادة بحق الشعب الفلسطينيي، وكذلك موقفها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيونـي المجرم».

وأضاف إن هذا الموقف أزعج قوى الاستكبار العالمي ودفعها الى بث الفتن وتحريك الجماعات المتطرفة في الكويت، مشيرا إلى أن الحادثة تكشف عن مخطط أوسع للمشروع الصهيوني الشيطاني الأشمل.

وأعلن التحالف شكره لوزارة الداخلية الكويتية، ودعا الحكومة والجهات الرسمية إلى اتخاذ خطوات حازمة بشأن تعزيز قيم الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية عبر مختلف الوسائل خاصة في المناهج الدراسية.

واستذكر البيان «موقف الشعب الكويتي قبل عدة سنوات بعد التفجير الآثم للمصلين الصائمين في جامع الإمام الصادق عليه السلام، وكيف أنه أفشل مخطط الإرهابيين وزاد في الوحدة و الانسجام الشعبي».

وشدد التآلف على أن «هذه المؤامرة لن تزيدنا كشعب إلا إصراراً على وحدتنا وتلاحمنا والتنسيق فيما بيننا متمسكين بقضايا الأمة المحقة».

العدوان على غزة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 25، 700 شخص استشهدوا وأُصيب أكثر من 63 ألف آخرين في القطاع، منذ بدء عدوان إسرائيل على غزة عقب هجمات المقاومة في السابع من أكتوبر الماضي.

النيابة الكويتية تكشف تفاصيل عن الخلية الإرهابية

والجمعة، أمرت النيابة العامة الكويتية بحبس مقيمين عرب، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة محظورة والتخطيط لأعمال إرهابية داخل البلاد، ومراقبة دور العبادة الخاصة بالطائفة الشيعية واستطلاع أوضاعها الأمنية وحصر أعداد المصلين فيها.

وذكرت النيابة «أن المتهمين تعلموا صناعة المتفجرات بغرض استخدامها في تلك العمليات، واتفقوا على استهداف كل واحد منهم داراً للعبادة وتوجهوا إليها بنية قتل مرتاديها إلا أنه لم يتم ذلك»، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.

والتفاصيل التي أعلنتها النيابة العامة، جاءت بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية الكويتية، إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل اشخاص، توالت المعلومات عن تفاصيل الخلية ومخططها.

اقرأ أيضا:

حبس مقيمين عرب في الكويت بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية

وذكرت صحيفة «الجريدة» الكويتية أن المتهمين الثلاثة المضبوطين يحملون الجنسية التونسية، واعترفوا بمراقبتهم على مدى ثلاثة أسابيع لعدد من الحسينيات في الكويت للقيام بعمليات إرهابية وتلقيهم أوامر من تنظيم داعش للقيام بعمليات ضد الشيعة في الكويت.

أهم الأخبار