الخارجية الإيرانية: وصول 3 دبلوماسيين إيرانيين للسعودية لشغل مناصب بمنظمة "التعاون الإسلامي"

الخارجية الإيرانية: وصول 3 دبلوماسيين إيرانيين للسعودية لشغل مناصب بمنظمة "التعاون الإسلامي"

كشف سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، عن وصول ثلاثة دبلوماسيين إيرانيين إلى السعودية لشغل مناصب في مقر "منظمة التعاون الإسلامي" بمدينة جدة، وقال خطيب زاده في مؤتمر صحافي بالعاصمة طهران: "وصل 3 دبلوماسيين إيرانيين إلى جدة لبدء عملهم في منظمة المؤتمر الإسلامي"، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز"، نقلاً عن التلفزيون الإيراني.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن السعودية وافقت على منح تأشيرات لـ3 دبلوماسيين إيرانيين من المقرر أن يعملوا بمقر منظمة المؤتمر الإسلامي في جدة، وكشف عبد اللهيان في مؤتمر صحافي بطهران مع نظيره العراقي فؤاد حسين، عن أن الجولة المقبلة من المحادثات السعودية الإيرانية ستعقد قريباً في العاصمة العراقية بغداد.

وكان خطيب زاده، قال في 10 يناير الجاري، إن العراق سيستضيف جولة جديدة من الحوار مع السعودية، موضحاً أن "عقد الجولة المقبلة من المحادثات على جدول الأعمال". وأضاف: "حاولنا مواصلة المحادثات، وعلاقاتنا مستقرة، رغم الملفات الخلافية بین البلدین".

وبدأت إيران والسعودية، اللتان قطعتا العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 2016، محادثات مباشرة هذا العام شملت 4 جولات استضافها العراق، فيما استضاف المعهد العربي للدراسات الأمنية في العاصمة الأردنية عمّان، جلسة حوار أمني بين خبراء من البلدين، منتصف ديسمبر الماضي.

وقالت المملكة العربية السعودية أن هذه المحادثات ودية لكن استكشافية

أهم الأخبار