"كليات التقنية العليا " تعقد مؤتمر "ASET" الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

"كليات التقنية العليا " تعقد مؤتمر "ASET" الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

عقدت كليات التقنية العليا مؤتمر "ASET" الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في دورته الخامسة بمشاركة أكاديميين وباحثين ومتخصصين من 30 دولة.

واستعرض المشاركون في المؤتمر (406) ورقة بحثية حول آخر المستجدات العلمية والتقنية والاستدامة وأفضل الممارسات والابتكارات المتعلقة بالهندسة والتكنولوجيا.

وأكد معالي الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، أثناء حضوره جانبًا من فعاليات المؤتمر، أهمية مؤتمر "ASET" الذي تحرص الكليات على عقده بشكل سنوي، حيث يمثل منصة تفاعلية تجمع بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين وأصحاب الأعمال لمناقشة أحدث التقنيات والأبحاث والتطبيقات في المجالات العلمية والهندسية الحيوية. من أجل دعم تطوير المعرفة وتعزيز الابتكار، لا سيما في ظل الاهتمام بمشاركة الشباب، بما في ذلك الطلاب والخريجين من مختلف الجامعات، الذين يتعرفون على آخر التطورات ويقدمون في نفس الوقت إبداعاتهم المشاريع والتنافس في تقديمها بشكل يدعم تقييم أفكارهم وتطويرها.

وأشار إلى أن مؤتمر هذا العام يولي أهمية خاصة لمجال الاستدامة تماشيا مع عام الاستدامة في دولة الإمارات والتوجه المجتمعي لتعزيز ثقافة العمل والأداء المستدام.

من جانبه أوضح الدكتور سعود الدعجة العميد التنفيذي للبرنامج الهندسي في كليات التقنية والرئيس العام للمؤتمر أن مؤتمر هذا العام يمثل النسخة الأكبر مقارنة بالسنوات السابقة مما يعكس السمعة الطيبة. والنجاح الذي حققته الدورات الأربع الماضية، حيث قدم خلالها (406) ورقة بحثية من قبل باحثين وأكاديميين من (30). كما سيقام على هامش المؤتمر معرض لأحدث تقنيات الروبوتات، بالإضافة إلى مسابقة لأفضل "ملصق" طلابي يقدم حلولاً مبتكرة متعلقة بقطاع الهندسة، شارك خلالها 150 طالب جامعي يمثلون 40 طالبًا. تتنافس مع أفكارهم المبتكرة.

وتحدث في افتتاح المؤتمر الدكتور يوسف حايك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة الشارقة والباحث المعروف في مجال تكنولوجيا النانو، مؤكدا على أهمية الطاقة المتجددة للمستقبل ولتحسين البيئة و حياة.

تناول السير جوليان يانغ، الرئيس السابق لمعهد الهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا، مجال التوظيف وتحديات المستقبل، مؤكداً أن المستقبل للمهارات الرقمية وأن المهندسين والفنيين سيكون لهم دور رئيسي في بناء المستقبل.

وام

أهم الأخبار