اليابان: 4ر4 بالمئة ارتفاعا بواردات النفط من دولة الكويت في مارس

اليابان: 4ر4 بالمئة ارتفاعا بواردات النفط من دولة الكويت في مارس
نفط

أظهرت بيانات حكومية في اليابان اليوم الجمعة أن واردات النفط الخام من دولة الكويت نمت بنسبة 4ر4 بالمئة في شهر مارس الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتسجل ارتفاعا للشهر الرابع على التوالي.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي أن واردات النفط من دولة الكويت بلغت 55ر6 مليون برميل أي ما يعادل 211 ألف برميل يوميا في شهر مارس.

وقالت البيانات إن الكويت جاءت في المرتبة الثالثة بقائمة مزودي اليابان بالنفط في مارس بعدما شكلت شحناتها 4ر8 بالمئة من إجمالي واردات اليابان من الخام مقابل 1ر7 بالمئة في نفس الشهر من العام الماضي.

واجمالا انخفضت واردات اليابان من النفط الخام في شهر مارس بنسبة 7ر12 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 51ر2 مليون برميل يوميا في هبوط للشهر الثاني على التوالي.

وشكلت الشحنات النفطية من الشرق الأوسط 6ر96 بالمئة من إجمالي واردات الخام بزيادة 3ر3 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

واحتفظت السعودية بصدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط بعدما ارتفعت الواردات منها بنسبة 6ر7 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 06ر1 مليون برميل يوميا.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية رغم تراجع الواردات منها بنسبة 5ر12 بالمئة لتصل إلى 961 ألف برميل يوميا فيما جاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 165 ألف برميل يوميا تليها الولايات المتحدة في المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 44 ألف برميل يوميا.

يذكر أن اليابان هي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة.

أهم الأخبار