مباحثات كويتية - إيرانية للتعاون في المجال الاجتماعي

مباحثات كويتية - إيرانية للتعاون في المجال الاجتماعي
الشيخ فراس الصباح مع نائبة الرئيس الإيراني
الكويت: «خليجيون»

أجرى وزير الشؤون الاجتماعية الشيخ فراس سعود المالك الصباح مباحثات مع نائبة الرئيس الإيراني، لمناقشة التعاون المشترك بين البلدين في المجال الاجتماعي.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» بأن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح استعرض مع نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة أنسية خزعلي علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بشؤون الأسرة والمرأة ومشاغلها.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الصباح مع خزعلي في مقر الأمم المتحدة، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة التي انطلقت الاثنين الماضي وتستمر حتى 22 مارس الجاري.

الكويت تتطلع إلى تنوع العلاقات مع إيران

وأعرب الوزير الصباح، بحسب الوكالة، عن تمنياته بأن «تعزز أواصر تلك العلاقات وتتنوع وتتشعب على نطاق أوسع في الفترة المقبلة خدمة للمرأة في دولة الكويت وإيران ودفعًا أيضًا بما يخدم شعبي البلدين الصديقين».

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية «أهمية استمرار التعاون لتمكين المرأة في كلا البلدين»، لافتًا إلى دور المرأة في دولة الكويت اليوم وتفوقها في المجالات كافة.

إيران تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الكويت

ونقلت الوكالة عن خزعلي إشادتها بأطر التعاون والتنسيق بين البلدين لا سيما في قضايا المرأة وشؤون الأسرة والطفولة، مشيرة إلى تميز التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الاجتماعي.

وأعربت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة أثناء الاجتماع عن تطلعها إلى ترجمة هذا التميز بشكل أكبر وبطريقة مؤسسية في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

إطلاق خط جوي مباشر جديد بين إيران والكويت

أهم الأخبار