الأسد المغربي «الجريح» يحرج محمد صلاح

الأسد المغربي «الجريح» يحرج محمد صلاح
نصير مزراوي نجم منتخب المغرب
أحمد كامل: «خليجيون»

أثار إصرار لاعب بايرن ميونخ، المغربي نصير مزراوي، البقاء مع منتخب بلاده المشارك في بطولة أمم أفريقيا 2023، رغم طلب ناديه بمغادرة البلاد لتلقي العلاج بعد إصابته، انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة المصريين الذين قارنوا بين موقف لاعب منتخب بلادهم محمد صلاح وبين تصرف النجم المغربي.

وتشبث مزاوي بالبقاء مع أسود الأطلس رغم إصابته، جاء بعد يوم من إعلان نادي ليفربول الإنجليزي مغادرة محمد صلاح لاعب منتخب مصر، كوت ديفوار متجها إلى إنجلترا لتلقي العلاج بعد إصابته في مباراة غانا، الأمر الذي أثار غضب وتساؤلات العديد من جماهير كرة القدم بمصر.

لحظة خروج نصير مزراوي
لحظة خروج نصير مزراوي

قائد منتخب مصر يقارن بين صلاح ومزراوي

وربط قائد منتخب مصر الأسبق أحمد حسن بين موقف صلاح ومزراوي قائلا: «احنا معانا جهاز طبي ولا مش معانا؟! أنا شايف إن الشد في الخلفية من خلال تجربتي ممكن ياخد أسبوع أو 10 أيام علاج».

وتسائل أحمد حسن، : «هل اللوائح بتقول إن لاعب يسيب المنتخب ويرحل ويعود مرة أخرى؟ زي ما بنقف مع نجومنا وبندعمهم وقت الغلط لازم نقولهم انتوا غلط. نصير مزراوي، لاعب منتخب المغرب ونادي بايرن ميونخ الألماني تعرض للإصابة قبل البطولة وهذه الإصابة قد تبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، نادي بايرن ميونخ طلب عودته، ولكن وليد الركراكي، مدرب المغرب تمسك بتواجده مع المنتخب واللاعب تمسك بالتواجد مع منتخب بلاده، بايرن ميونخ لم يجد أمامه سوى إرسال أحد أفراد الطاقم الطبي للاطمئنان على اللاعب ومتابعة حالته».

توقيت إعلان مغادرته لمعسكر المنتخب كان مرتبا من قبل

ومن أبرز منتقدي موقف صلاح، مدافع المنتخب الأسبق هاني رمزي، الذي قال «إن توقيت مغادرة محمد صلاح كقائد لمنتخب مصر خطأ ويعد عدم تقدير للمسؤولية، كما أن توقيت إعلان مغادرته لمعسكر المنتخب كان مرتبا من قبل»

وأصدر اتحاد الكرة المصري بيان برر فيه مغادرة صلاح قال فيه «المنتخب اتفق مع ليفربول على علاج صلاح هناك لأن التجهيزات الطبية في كوت ديفوار ضعيفة للغاية والمنتخب سيسافر إلى مدينة سان بيدرو لخوض مباراة دور الـ16 وهي مدينة صغيرة ذو إمكانيات ضعيفة».

وانضم نصير مزراوي إلى صفوف منتخب بلاده قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، على الرغم من معاناته من إصابة أبعدته عن صفوف بايرن ميونخ، على أمل أن يتعافى سريعًا ويلحق بمواجهات المنتخب المغربي، بعد تخطي مرحلة المجموعات.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية - المتخصصة في أخبار المنتخبات المغربية- إن «اللاعب رفض طلب نادي بايرن ميونيخ بمغادرة معسكر المنتخب الوطني وأصر على البقاء مع الفريق الوطني، مادام قانون الفيفا يسمح للاعب بالبقاء مع الفريق الوطني».

مغردو X يوجهون انتقادات لاذعة

ووجه عدد من مغردوا موقع التدوينات «X» انتقادات لاذعة إلى صلاح، معتبرين اأن الأخير هرب من المسؤولية

وأشاد آخرون بموقف مزراوي بعد إصراره على مساندة منتخب بلاده رغم إصابته

موقف صلاح وغزة أثار جدل

وبعد العدوان الإسرائيلي على غزة، عاب الكثير من جمهور العالم العربي على صلاح نجم ليفربول الحالي، مبررين ذلك لعدم وضوح موقفه تجاه ما يحدث في غزة، إذ بقي صامتا عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع، وحين تحدث استخدم عبارات فضفاضة بعض الشي مثل «كل الأرواح مقدسة».

وهو الأمر الذي رآه قطاع من الجمهور بمثابة «تمييع للقضية» ومساواة بين الظالم والمظلوم، ولم يفلح تبرع النجم المصري بمبلغ كبير لصالح أهالي غزة في إطفاء ثورة إلكترونية طالت لاعب ليفربول خلال الشهور الماضية.

وما زاد الأمر جدلا هو زيارة محمد صلاح إحدى المستشفيات الإنجليزية، دعما للأطفال المرضى وكذلك لتهنئتهم بأعياد الميلاد، وهو الأمر الذي قوبل بانتقادات على صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه كان من الأجدر تقديم دعم إلى أطفال غزة الذين يتعرضون إلى عمليات إبادة.

لا أتابع الانتقادات

وكان صلاح قد قال في المؤتمر الصحفي قبيل مغادرته المنتخب:«لا أتابع الانتقادات الموجهة لي ولكن هذا أمر طبيعي حدوثه حال عدم تحقيق نتائج جيدة، أتفهم كل شيء ولكن نحن نلعب باسم مصر وهذا ليس منتخب محمد صلاح ولكن منتخب مصر».

ويلتقي منتخب مصر اليوم في مباراة مصيرية أمام منافسه (الرأس الأخضر) متصدر مجموعته، إذ يملك فيتوريا عدة خيارات لتعويض صلاح على الرواق الأيمن، على غرار لاعب الزمالك أحمد سيد (زيزو)، لاعب بيراميدز مصطفى فتحي أو مهاجم الأهلي محمود عبد المنعم (كهربا).

ويحتاج منتخب مصر للفوز فى مباراة الليلة بأى نتيجة لضمان بطاقة الصعود للدور الثانى، بعدما ضمن منتخب كاب فيردى التأهل كأول المجموعة، لذا يجهز منتخب مصر للتأهل كثانى المجموعة منعاً للدخول فى حسبة معقدة لضمان التأهل.

أما المنتخب المصري فيطمع منتخب المغرب، في تحقيق انتصاره الثانى في كأس أمم إفريقيا خلال مباراتة المقبلة أمام زامبيا المقررة الأربعاء المقبل الموافق 24 ينايرالجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بكأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وإذا أقصيت مصر من دور المجموعات، سيكون ذلك الإقصاء الأول من هذا الدور منذ 2004.

حنبعل المجبرى ومرتضى بن وانس

وهناك لاعبا عربيان رفضوا تمثيل بلادهم فى البطولة الأفريقية والبقاء مع أنديتهم لأسباب مختلفة، إذ امتنع التونسيان حنبعل المجبرى ومرتضى بن وانس الانضمام إلى منتخبهم.

و عقب فوز جنوب أفريقيا على ناميبيا، أمس، بنتيجة 4 - 1، ضمن منافسات الجولة الثانية، تأزم موقف المنتخب التونسي، إذ بات أمام فرصة وحيدة من أجل الحفاظ على آمال الصعود لدور الـ16، وهي الفوز في المباراة المقبلة على جنوب أفريقيا، ما يعني أن التعادل أو الهزيمة بمثابة خروج المنتخب التونسي بشكل رسمي من البطولة.

بسبب الصلع.. رأس محمد صلاح حديث السوشيال ميديا

هل تأثرت علاقة أبوتريكة ومحمد صلاح بسبب أحداث غزة؟

أهم الأخبار