الحظ يعاند نجيب ساويرس مع مسلسلات رمضان.. «تو ماتش»

الحظ يعاند نجيب ساويرس مع مسلسلات رمضان.. «تو ماتش»
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

انتقد الملياردير ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، اليوم السبت، زخم الإعلانات التجارية الذي تخلل عرض الدراما الرمضانية على الشاشة الصغيرة هذا العام.

وكتب نجيب ساوريس في تغريدة عبر منصة إكس «صباح الخير.. حاولت اتفرج من باب العلم بالشئ على المسلسلات إمبارح لكن لم يحالفنى الحظ وسط كم الإعلانات المهول ده الذى لا يتناسب مع أى نسب دولية»..

وأضاف نجيب ساوربرس «دقيقة مسلسل قدام ٢٠ دقيقة إعلانات إن مكانش اكتر.. توو ماتش …»، مضيفا «حتي الاعلان بتاعنا ضاع وسط كل الاعلانات.. فحطيته هنا عشان ميفوتكمش»، في إشارة إلى ظهوره في إعلان لإحدى شركات الاتصالات في رمضان.

نجيب ساويرس في إعلانات رمضان

ومؤخرا، قال رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، ورئيس شركة أورا للتطوير العقاري، نجيب ساويرس عن مشاركته في إعلان لإحدى شركات الاتصالات، إنه ودع قطاع الاتصالات نهائياً وفي الوقت المناسب ومشاركته في الإعلان نابعة من حبه لدولة الإمارات والفنان المصري محمد رمضان كصديق له.

وشارك عدد من النجوم المصريين بإعلانات جديد لرمضان 2024، حيث ظهر خلالها كل من عمرو دياب وتامر حسني وأمير كرارة ويسرا ومحمد فراج ودينا الشربيني وياسمين صبري.

وحسب المعايير الدولية، يجب ألا يزيد المحتوى الإعلاني في العمل الدرامي عن 10% إلى 15% عن المحتوى الإعلامي المقدم، وهي النسبة التي لم تلتزم بها غالبية الفضائيات هذا العام، لكن أصحاب القنوات ومسؤولوها يقولون زيادة عدد الإعلانات يُعد الوسيلة الوحيدة لتعويض ما دفعوه مقابل شراء حقوق عرض المسلسلات.

لكن الناقد الفني طارق الشناوي يقول إن الإعلانات في رمضان قوة اقتصادية تفرض قوانينها على المسلسلات الدرامية في رمضان، وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج عبر قناة خاصة مصرية: «الإعلان به مادة فنية ونفور البعض من الإعلانات التي يتم عرضها حاليا يكون سببه خطأ في محتوى الإعلان نفسه». وتابع: «الإعلان يكون به مادة فنية تجذب المشاهد وتجعله يشاهده وإذا كان هناك نفور من الإعلانات، يكون سببه مشكلة في الإعلانات».

ويضم سباق الدراما الرمضانية هذا العام عشرات المسلسلات، التي تعرضها عديد من القنوات التليفزيونية، ومنها المسلسلات الكوميدية، والتاريخية، والمسلسلات الدرامية.

اقرأ المزيد:

لم يحمينا من العقوبات الأميركية.. اتهامات خطيرة لـ «المركزي العراقي»

مصر: صندوق للطبيعة وقصة ملهمة.. ماهية وظيفته ومصادر تمويله؟

شاهد: حرب غزة تعيد المسحراتي إلى الشوارع المدمرة

أهم الأخبار