بعد نجاح هاملت بالمقلوب..

مازن الغرباوي ل"خليجيون": سعيد بنجاح"هاملت بالمقلوب"، ومواسم الرياض وجدة مفيدة للعملية المسرحية

مازن الغرباوي ل"خليجيون": سعيد بنجاح"هاملت بالمقلوب"، ومواسم الرياض وجدة مفيدة للعملية المسرحية
تقي عثمان

أعرب المخرج والفنان مازن الغرباوي عن سعادته الكبيرة بنجاح مسرحيته الاخيرة "هاملت بالمقلوب"، والتي تعرض علي خشبة مسرح السلام بوسط القاهرة.

وقال الغرباوي في تصريحات خاصة ل"خليجيون": سعيد للغاية بما حققه عرض "هاملت بالمقلوب"، وتفاعل الجمهور معه ومع فنانيه طوال أيام العرض.

وأضاف قائلا: حاولنا أن نقدم عرضا مسرحيا مميزا ومختلفا، وجمهور المسرح ذواق للغاية وتفاعله مع كل أحداث المسرحية كان أكبر دليل علي حبه للفكرة والتي ساهم أبطال المسرحية في توصيلها للجمهور بهذه الطريقة.

وعن رأيه في حركة المسرح المصري في الفترة الحالية يقول الغرباوي: تحتاج الي مزيد من الجهد ومزيد من التعافي، لأنه هناك حالة من الصعود والهبوط في شكل الحركة المسرحية بشكل عام، ولا يخفي ذلك أن هناك جهد من أغلب المؤسسات لعمل حالة مسرحية وطفرة فنية، ولكن الأهتمام بالجودة والمحتوي هو أهم شيء في تطوير شكل ودعم الحركة المسرحية.

وأستطرد قائلا: وأنا بعتبر نفسي واحد من صناع الحركة المسرحية والنقاد هم أكثر المختصين لفعل ذلك، لكن أحساسي أننا نحتاج الي دعم وتأهيل وبنية تحتية بتقنيات أقوي حتي تساعد كل الفنانين علي تطوير شكل وصورة المسرح المصري، أمام العالم، بما يتناسب مع الحالة الفنية التي لدينا.

وأضاف قائلا: أحنا في مرحلة بينية ولكنها تحتاج الي مزيد من الجهد، وتدعيم الحركة المسرحية بموارد بشرية قادرة علي تطوير الحركة المسرحية في مصر.

وعن الأعمال الفنية التي تعرض في موسم جدة أو الرياض ورأيه فيها يقول: هي أعمال لكبار النجوم وهي بميزانيات ضخمة، وهو أمر جيد وأن يعود المسرح وكبار النجوم لممارسة العملية الفنية والمسرحية وتحقيق بعض أحلامهم في المسرح هو الشق الإيجابي الأهم في الموضوع، أما عن وجود عروض مصرية في موسم الرياض أو موسم جدة، فهو تأكيد علي قيمة الفنان المصري وتأثيره.

وأعتقد أنها ظاهرة إيجابية وأتمني أن تنتشر أكثر وتحقق المعادلة وأن يكون هناك عروض كثيرة وجيدة ومتنوعة بين العروض الكوميدية أو التجارية والعروض التي تقدم قيمة أو معلومة أو إسهام فكري وثقافي للجمهور، ومن الممكن أن تكون هيئة الترفيه لديها توجه كبير في ذلك، وإعلان المستشار تركي أل الشيخ هو سعي أكبر نحو تنوع كبير قد تسهمهم المواسم المقبلة في الرياض وجدة.

وأضاف قائلا: وأنا أشد علي أيدي القائمين علي تلك المواسم لانه جهد كبير وتطوير كبير لخدمة الجمهور في المملكة العربية السعودية سواء الجمهور السعودي أو المصري أو الخليجي أو الجمهور الذي يأتي من بلاد أخري لمشاهدة تلك المواسم، لانه بيساهم بشكل كبير في تطوير العملية الأقتصادية ليس فقط علي مستوي المسرح ولكن علي مستويات أخري.

أهم الأخبار