منافسات قوية على لقب "أمير الشعراء" في موسمه العاشر

منافسات قوية على لقب "أمير الشعراء" في موسمه العاشر

شهد برنامج "أمير الشعراء" في موسمه العاشر منافسات قوية بين الشعراء المشاركين. وعقدت أمس الحلقة التاسعة نصف النهائية من البرنامج، التي نظمتها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى الحفاظ على التراث الثقافي. وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

في بداية الحلقة، هنأت الإعلامية لجين عمران، قيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة يوم التأسيس، ثم استقبلت أعضاء لجنة تحكيم البرنامج الدكتور علي بن تميم. ورئيس مركز أبو ظبي للغة العربية والدكتورة أماني فؤاد أستاذ النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالقاهرة والدكتور محمد حجو. أستاذ السيميائية وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

بعد التقرير الدوري المعتاد عن مسار الحلقة السابقة، أعلنت لجين عمران نتائج تصويت الجمهور لبقية الشعراء من الحلقة، حيث تأهل الشاعر الأردني محمد محمود محاسنة بنسبة 70 بالمائة، ثم الأسماء. وأعلن عن شعراء نصف النهائي: إبراهيم توري من السنغال، وعائشة الصيفي من سلطنة عمان، وعبد الله محمود محمد العنزي من السعودية، وعبد الواحد بروك من المغرب، ونجاة عتيق الظاهري من المغرب. الإمارات، ومحمد محمود محاسنة من الأردن.

قبل بدء المسابقة تم تقديم تقرير عن آلية المنافسة للمرحلة النهائية. وفي الختام اعلنت لجنة التحكيم نتائج تقييمها للشعراء من أصل ثلاثين وهي علامات نصف الحلقة حيث حصلت عائشة الصيفي ونجاة الظاهري على 25 درجة لكل منهما، وإبراهيم توري وعبد الله. وسجل العنزي 24، ومحمد محاسنة 21، وعبد الواحد بروك 20.

أهم الأخبار